كل شيء عن مبادرة Icdl Maroc لأساتذة المغرب

الأساتذة الفضلاء … كل أستاذة وكل أستاذ بقطاعات التعليم والتكوين المهنى
اًيا كان مستوى معرفتك بالاعلاميات …. سنصل بك الى الآحتراف فى تكنولوجيا التعليم
نقدم لكم برنامج التكوين الإشهادى الدولىICDL & CTP-E” إعداد أستاذ معتمد محترف فى الادماج البيداغوجى للتكنولوجيا فى التعليم ”

***نبذة عن البرنامج***:

تحت شعار معاً من أجل تسهيل وتعميم إدماج تكنولوجيا المعلومات تربويا فى التعليم وإيمانا منها بأنه فى عصر التكنولوجيا المتنامى .فان المعرفة وحدها لا تكفى …. بل أصبح من الضرورى مداومة إكتساب المهارة والكفاءة لانجاز الأهداف والطموحات … فقد قامت *مؤسسة الرخصة الأوروبية /الدولية لقيادة الكمبيوتر Foundation ECDL\ICDL

فى إطار دعمها الدائم لبرامج تعميم استعمالات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في التعليم فى أوروبا والعالم بتقديم أحد أهم برامج التكوينات المهارية الاشهادية فى العالم لقطاع التعليم وهو برنامج وشهادة مدرب محترف معتمد إدماج التكنولوجيا تربويا فى التعليم CTP-E إن مؤسسة ICDL صاحبة شهادات المهارة والكفاءة الأكثر انتشارا فى العالم “أكثر من 13 مليون شخص حصلوا على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL ” وتعتزم مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر بالمغرب ICDL Maroc فى اطار استشعارها المسئولية الاجتماعية والتزامها اللا محدود بدعم قطاع التعليم بالمغرب بإطلاق مبادرة معاً من أجل تسهيل _ تعزيز_ تعميم استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاعات التربية والتكوين والتعليم العالى والادماج التربوى التفاعلى الفعال

حيث ستعمل ICDL Maroc مع جميع القطاعات الخاصة والمؤسسات الاهلية والحكومية ومؤسسات التكوين عبر أنحاء المملكة المغربية لتقديم التكوينات والاختبارات والشواهد الدولية في تّكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها التربوية لفائدة الفاعلين التربويين فى المغرب من مصوغتين: الأولى في المبادئ الأولية للإعلاميات والثانية في إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم تربويا وعمليا
الأهداف المتوخاه من المبادرة والقيم المضافة للتعليم : يهدف برنامج CTP الى تعزيز التّنمية المهنيّة للمدرسين وإلى تحسين مخرجات التّعليم عن طريق الاستخدام الفعال والآمن للتّكنولوجيا، وترسيخ مهارات التعلم الالكتروني التفاعلى والتعلم المستمر (مدى الحياة) ومهارات المستقبل مثل التفكيرالإبداعيّ والقدرة على حلّ المشكلات واستخدام وسائل البحث والعمل التّشاركي وتنمية مهارات الاتّصال والتّواصل. ويكتسب الأستاذ المدرس أدوات وآليات وأساليب حديثة في التّعليم والتّعلّم. كما يسعى البرنامج إلى تغير سلوك المدرس من ملقن إلى ميسِّرمما يزيد من فاعليّة التلميذ وتنمية مهاراته ضمن بيئة مساندة للتّعليم والتّعلم.

و كما أن هذا البرنامج:
1. يعمل ضمن الإطار العام لمبادرات الإصلاح التّربويّ الإقليميّة والوطنيّة ويسعى إلى تحقيق اقتصاد المعرفة.
2. ينمّي مهارات المدرسين وكفاءاتهم ويزيد من معرفتهم ويولّد لديهم الثّقة فى أنفسهم .
3. يعتمد البرنامج على التّكنولوجيا وعلى استراتيجيات التّعليم الّتي يكون محورها التلميذ والمحتوى المقدم له من أجل الحصول على مخرجات تعليميّة وتربويّة أفضل مما يعزز العلاقات ضمن الأعمال التّشاركيّة بين فئات المدرسين والطّلبة ضمن بيئة تعليم حقيقيّة ويدعم ملكيّة الابتكارات الجديدة في الأعمال والمشاريع.
4. يعمل على إظهار القدرات الكامنة لدى التلاميذ وتطوير مهاراتهم ضمن فرص تعليميّة جديدة وتحفيز قدراتهم الإبداعيّة ومهارات التّفكير العليا وقدراتهم على حلّ المشكلات واستخدام طرق البحث في العمل وتنمية مهارات الاتصال والتّواصل. فيصبح التلاميذ شركاء في التّعلّم بدلا من مجرد متلقّين للمعلومات، وتنمي لديهم أنماط التّعلّم المستمر والتّعلّم مدى الحياة والقدرة على التّقييم الذّاتيّ.
5. يبني مهارات قياديّة لدى الأساتذة ويحسّن مهاراتهم الخاصّة بإدارة أنشطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإيجاد بيئة تمكينيّة متاحة لدمج تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في مؤسساتهم.
6. تعزيز مشاريع التّعلّم بالمشاركة الّتي تقوم على أساس المنهاج للوصول بفاعليّة إلى المعلومات ذات الجودة العالية واستخدام الشبكة العالميّة،والمنتديات وشبكات التواصل الاجتماعى والتّعاون مع النظراء محلّيّا وإقليميّا وعالميّا مما له الأثر في تطوير المهارات والارتقاء بكافة عناصر العملية التربوية التعليمية .
7. إنشاء محتوى تعليميّ مغربى عربى وفرنسى على شبكة المعلومات العالميّة، وربط الأساتذة التعليم المغربي بشبكة تعلّم وطنيّة وعربيّة وعالميّة وتيسير تبادل الخبرات فيما بينهم.

*** المدن المتاح بها التكوين الإشهادى الدولى ***

معلومات تفصيلية عن التكوين

*** المدن المتاح بها التكوين الإشهادى الدولى ***
لكل أستاذة وأستاذ فى كل قطاعات التعليم
أستاذ معتمد محترف إدماج التكنولوجيا فى التعليم
==============================
ICDL — CTP-E ***** منحة مخفضة التكلفة لعدد محدود من أصحاب الطموح
===================================
تم بحمد الله الانتهاء من كل معايير الجودة المطلوبة بمراكز التكوين فى المدن التالية
الرباط -الدار البيضاء- مراكش -أكادير -فاس -مكناس -القنيطرة – تازة- وجدة – الناضور – طنجة – العرائش – الجديدة – الصويرة -خريبكة –
وقريبا
شفشاون – وزان -تطوان – أسفى – ورزازات – الراشيدية – تارودانت – خنيفرة -بنى ملال-الحسيمة -تيزنيت – تنغير- آزرو

 

***تكلفة التكوين***

prixformaicdl

منحة مخفضة لعدد محدود 1600 درهم تدفع على 3 اقساط ….

التسجيل من هنا: http://www.icdlmaroc.com/index1.php

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *