سعيد الصفصافي: قبول زيادة 1850 درهم شهريا مدخل أساسي لإنجاح الحوار الاجتماعي

في تصريح خص به إدارة نيوز ،أكد سعيد الصفصافي عضو لجنة الحوار الاجتماعي والقيادي داخل المركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل ،بأن محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية ورئيس لجنة القطاعات العامة المنبثقة عن الحوار الاجتماعي ،يحاول التملص مما التزمت به الحكومة ،وذلك من خلال تعويم النقاش والزج به في متاهات لا علاقة لها بمضامين الحوار الاجتماعي المرتكز أساسا على تحسين الدخل للموظفين.

وأضاف الصفصافي إدارة نيوز ،بأن المركزيات النقابية الثلاثة :الكونفدرالية والفيدرالية والاتحاد المغربي للشغل رفضت هذه الأساليب وأصرت على ضرورة إدراج الزيادة في الأجور كنقطة محورية ومدخل لإنجاح الحوار الاجتماعي.

وحول مبلغ الزيادة ،أكد الصفصافي بأن المركزيات متشبثة بنسبة 25 في المائة من معدل الدخل الفردي داخل الوظيفة العمومية الذي يصل إلى 7500 درهم ،الشيء الذي يفرز زيادة صافية قيمتها 1850 درهم شهريا.

وشدد الصفصافي على هذه النقطة الخاصة بالزيادة في الأجر إضافة إلى التخفيضات الضريبية وإعفاء معاشات المتقاعدين من الضرائب باعتبارها ادخارا سبق أن تم تضريبها واعتبر ذلك مدخلا جديا للاستمرار في الحوار.

وفي حالة ما لم تستجب الحكومة لهذا الشرط الأساسي الذي طرحته النقابات،أكد هذا الأخير على أن الأجهزة التقريرية للمركزيات الثلاثة ستجتمع لدراسة موقف الحكومة وتبني الموقف المناسب .

عن موقع إدارة نيوز

شاهد أيضاً

benkiranna9abat

بلاغ المركزيات الأربع: نجاح‬ كبير للإضراب العام الوطني

بلاغ المركزيات الأربع: نجاح‬ كبير للإضراب العام الوطني نص البلاغ: – بلغت نسبة النجاح ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *