ملاحظات و توضيحات حول الترشح للباكالوريا أحرار لدورتي 2015

1-آخر أجل للطلب الإليكتروني هو 13/01/2015 ، و آخر أجل لدفع الملف هو 20/10/2015.

2- يفتح الترشيح لغير الحاصلين على الباكلوريا و الحاصلين على شهادة الدروس الإعدادية. كما يحق للحاصلين على الباكلوريا الترشح في شعبة غير الشعبة التي حصل فيها على الباكالوريا سابقا ولو قبل 2008.أي لا يحق له الترشح بمسلك آخر في نفس الشعبة.مثال1 : إذا حصلت على باك في شعبة الآداب و العلوم الإنسانية -مسلك علوم إنسانية، فلا يحق لك الترشح في شعبة الآداب و العلوم الإنسانية- مسلك الآداب العصرية. مثال 2 : إذا حصلت على باك تخصص علوم تجريبية قبل 2008 (هندسة الشعب بالصيغة القديمة قبل 2008) لا يحق لك الترشح في مسلك العلوم الفزيائية و لا علوم الحياة و الأرض و لا العلوم الزراعية. يجب اختيار شعبة أخرى.

3- يحرم من حق الترشح للباك أحرار في جميع الشعب إلى الأبد (ههه على الأقل حتى إشعار آخر من الوزارة)كل من تخلف عن موعد الإمتحان العادي أو الإستدراكي دون الإدلاء بمبرر مقبول (المرض بشهادة طبية طيلة أيام الغياب).

4-عدد المرات المسموح بها الترشح لنفس الشعبة 3. أي من حقك الرسوب مرتين فقط.يبدأ احتساب الرصيد المستهلك من المرات المسموح بها ابتداءا من موسم 2014/2015.

5 – أنصح كل من لا يفكر بجدية في اجتياز الإمتحان عدم الترشح حفاظا على رصيد الترشح المسموح به.

6-شهادة الإعفاء من التربية البدنية تحصل لدى أطباء الصحة المدرسية.أي لا تقبل شهادة الإعفاء من طبيب خاص. وفق مطبوع خاص يحمل سنة 2015. كل من لم يدل بشهادة الإعفاء و لم يجتاز إختبار التربية البدنية يعتبر ترشحه لاغيا و يطبق في حقه التوضيح رقم 3. مواعيد امتحان التربية البدنية خاصة بكل نيابة تعليمية.يعلق الاعلان في النيابة و مركز الامتحان.

7- ترشحك لا يعتبر نهائيا إلا بعد ورود اسمك في لوائح المترشحين التي ستعلق في النيابة بعد موعد 20/01/2015. حق الطعن في هذه اللوائح خلال أسبوع بعد موعد الاعلان عن لوائح المترشحين.

8- حسبنا الله و نعم الوكيل.التوفيق و النجاح للجميع.

9- مراجع المعلومات: -ارسالية الوزارة المستعجلة الموجه إلى مديري الأداديميات و النواب الإقليميين تحت رقم 262/14 التي موضوعها شروط الترشح. -بلاغ الوزارة الخاص بفتح موقع التسجيل في البكالوريا احرار.

 

Said Affane

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *